الأطعمة تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول

{title}
أخبار الأردن -

 

يمكن أن تساعدك بعض الأطعمة على الشعور بالشبع لفترة أطول، وتجنب زيادة الوزن التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض وأمراض خطيرة مختلفة، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان. لذلك ، فإن الحفاظ على وزن صحي مهم لصحتك العامة.
 
واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ضمن نطاق معين من السعرات الحرارية هو أحد الطرق لفقدان الوزن أو الحفاظ عليه.

تقول أخصائية التغذية فاسيليسا بونوماريفا "هناك منتجات ستساعدك في التغلب على الجوع... مثل تناول البطاطا لمساعدتك على تحقيق عجز في السعرات الحرارية (عن طريق حرق سعرات حرارية أكثر مما تستهلك)."

اعتدنا على الاعتقاد بأن البطاطا البيضاء غير صحية للغاية، لكنها في الحقيقة تتصدر مؤشر الشبع، مما يعني أنها الطعام الأول الذي يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول.

عندما تبحث عن نظام غذائي، اختر الأطعمة التي تساعدك على التحكم في جوعك، حيث سيؤدي ذلك إلى تقليل الوجبات الخفيفة. إن تقليل السعرات الحرارية، بدلاً من تجنب بعض الأطعمة مثل البطاطا، يعزز فقدان الوزن.

ولا يوجد دليل على أن البطاطس المطبوخة بشكل صحي تسبب زيادة الوزن.

البروتين

تناول كمية كافية من البروتين مهم أيضًا لتشعر بالشبع لفترة أطول، فقد أظهرت الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين نجاحًا طويل الأمد مرارًا وتكرارًا، حيث قللت من عوامل أمراض القلب والأوعية الدموية والحفاظ على كتلة العضلات، مما يؤدي بدوره إلى زيادة احتمالية حرق الدهون.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير